التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يناير ٢٩, ٢٠٢٣

شعور غدٍ وشعور بيتِها لله السميع كلام

       بسم الله الرحمن الرحيم هذا الموضوع له قدر من الحال في كل محال وهذه التدوينة من سابق سنيني مثال فلا عندي للباكر مثال لشعور ولا لبيت شعور يعنني ،لأن الذي اجری الاقدام هوالذي اجریٰ المشاعر في اللحم والدّم  ولكل وجه آية عند الله ينال منها مايشاء فالله الذي يميت ويحيي ويجن ويسدد ويعطي ويأخذ وحده جل وعلا .القادر علی كل شئ فشعور المخلوقات عند بابه وكل ناصية هو آخذ بها ولا مقام او مقال الا وهو الذي يقوم علی كل نفس بما كسبت والله هو العدل الذي خلق الزوجين الذكر والانثی وأنا اعرف من دهري حديث لمقام من ذكري ولانثی نفسي والباب لله ذكري وفزعة ولكل قسَّمَ الباري لسانا تتفكر وعينا تتأمل وماسُر في قلب أِحد ماجاز ولا اجزی لآخرٍ القيام به حديثاً فمكلف كل واحد بسره وعلنه بمقام لباس لسانه وأذنيه وعينه والفارق احاديثه شعوره وخطابه والسميع الرقيب الله لصوته بصياحٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍ  لقلبه ولله المثل الاعلی عن المثيل ولوتقسم هل الارض والسماء شعورا كان لله وحده حديثا  في اوراقهم وحده عليم خبير. حبر اَبْها للبيوت باب لوحد عندي. وماينفع حديث او يقي اويغير بشيء الا كان لله اوله واخره والاخلاص به والاخلاق معه ور

بِسْمِ اللّٰـهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ -Tongue3

تحية طيبة من رب العلمين                    اَلسَّلَامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللّٰـهِ وَبَرَكاتُهُ‎ لوكان القلب مايحير اويغفل عن احد لكان ذك عن خالقه الذي ابدع ظاهره وباطنه والذي اجری به الحياة فبسم  الرحمن يزول كل اسم من الوجود فالمقابل له معدوم والخلق ليس له منال اومثال بمسماه فكم من عبد يتسمی بكريم او بديعة وربا او ينسب له بمعيني اوحكيمي وبذلك يدل علی أن محمد ومريم هي بمناط عبد والمعبود الكريم البديع له صفة الجلالة باسمه وان تسمی العبد باسمه فهو علی غر من عبد ليتم به صدی لمعا الا لمثيله المخلوق صدا. تميع الاسماء تهوی فصائل الخلق كما تسمع عبدالله صفة الخلق وكان من احب الاسماء الی الله عبدالله وعبد الرحمن كما صح عن النبي بذل دليل علی الوصفية بالمخلوق والاسم لله وحده القهار وقر في نفسي أن يتجسد من المسمی اسم يتلوّی في بطون الزمن ويخايل له صورا ما كان لها بدّ الا شطر  من اسمه وألفا تختّم ياءه ومري ردعا من اساميه فعلا فيحي به ويموت علی شهدٍ من ذلك الوصف. وتمر  بالاقلام اسمان لله اوثلاثة منها الله والرحمن علی سبيل من الخواص لله بفكرهم فلا تليق أن تلفظ لغيره كما يقولون والله هواسما واحدا و

السبب فراغي سبحان الله تملَؤهُ -Tongue3

اَلسَّلَامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللّٰـهِ وَبَرَكاتُهُ‎::: :: حاكية الذهان بالخلق انواع فلما يستقم امر او يحيد بمكان فان لله الامر يجمعه وقدر من صفي يسمعه فلو خبيت راحتي بدار فاني لله اسمعه والواحد بذهان الانام الله يجمعه فلو بلغ سكان الارض ثمانية مليار فالله الواحد هو السميع الرقيب الذي يتصف بصفة الخوف والرقابة والحياء منه وحده صنوان  والاسماء عنده وحده والخلق هي آلته والدنيا مجمع للقفی والدار اسم لرحمته  فللانسان علمࣱ والغيب له وحده وقاصيتي حديثي مقال فالسلام الله يجمعه بما خطر من الصدور من نقيض حديث والنفس علم لذلك المكان والحديث خطاب يألفه الحائر والجائر وزائرتي تعدمت من حديثي( الله )  هم والمليار تتجمع  فالبدائل طافت من سنيني وحيدا⬅⬅ قصيدة/البدائل سنيني وحيد وقصمت النشيد من ربي هوذلك الدرس الذي سد افقي وامر راحتي من طفولتي تلك الوجوه التي ماعرفت سقام الدار او شعرت بمل منه وحاديتي من الليل ارق والتنهر غسر ترحل من مثال الله كلمة بلاء بحقه وما يقنعني سري بعد نوال وطالبتي بعد حيد والقيد من رزقي اعلام وتلك شعور وكم لي من اقلام وأنّا تقرأ وما جامعتني من نفير قولي الا والي من الدهر سليل

فصل القديم -Tongue3

قديما حك للذكرى فصولا تعود بفاصل قبل المنام واسفحت الخيوط على منام تأرق سارحا بعد الحمام يتيم فاض فارغه لنقل يعش جثيمه عش الرئام كأن صليله للفجر راحت لعين الراقدين بكل نامي تقل عدامه لما ترحت حبال اشرقت شق الغمام تفل زحامها يوما تمشت ولي بعد العدالة قوس هام فلا شفت حواجز بعد ليل اذا تمشي خواصر كالكمام تروح تقابلا باليوم راعت ولم تعش بغاربت اللثام فليل رج حاصره قصيدا له بعد العشاء ذرى الحطام كما تحنو سبات حين رست لها بعد بفاصلة الحمام

باب لواحد عندي مفاتحه

ما غلفت وقارعة تحن            لغلتها قوادمها وسن وطبع في سوابر قاصمات       على جنحن على وتر ترن هناك تقمصت حتى ضلوعا      على ما كب اخره تجن ويوري ويلي بعد لثام             اذا سرحت وغافقت تفن على قيد وما يبدو شتات    ولا علقت على الاكتاف تكن كعصب باح كاحله وطير      على قمم قلبت له مشن تجر على حباة من جواش    اذا قربت مواصلها تحن غلا فل على قط عوافي       وشجن جاملات وغى يفن

لِـلّٰـهِ تَجْرِي دموع مدها بصري -Tongue3

لِـلّٰـهِ تَجْرِي دموع مدها بصري وتصرفني للمنايا مدها اثري وحادثتي الفا اذا صيرتني بقايا لها نفس وتطوي بمأثري وتعصفني حتی اذا ما اغربت لها بمنال الامس شبرا بمشعري كأن لها شبها فتعتمت وردمها قبر بصفر بمعذلي خلت وعدتها شبها بصاحب قلبت له فصلا بظل لي روايتها لما تشتم راميا بها مددتني حائرات بمفصلي

تلفتني الاسماء بمشرد الهوی

تلفتني الاسماء بمشرد الهوی وقد علمت بالله قصدا بمعزلي كأن بطون الليل وحدي بستة كتبت ولم تكتب بسني المعجّل غداةً بمليار تسكن سبعة وما زارني الا يدي بمغازل تلف شعورا حين صيرني اسيرا بقاربتي صورا تزف بحاجل كتابي من الباري رقيبة بمقنَعي ومرضاتي ربي ناظرا للكوامل شهدت ردتي غيما بأمة وحيرني صرعا بردها انامل كأن غدار الليل شاهني وحيدا لي الباري حسيب الجمائل تقرح لي الاوراق ليلا بمطرق وما يعنني حرف بقارئ سوائلي وتأسر عيني حادقات من السری كأن بأقدامي بليل مآولي موضوعات أخری:: ــــــــ لله فكري ستر بلا جدار قصدي الرحمن آية الزمن البنت عين الدنيا مظلة مسمی الناس للجميع

وحادثتي الفا اذا صيرتني

  لِـلّٰـهِ تَجْرِي دموع مدها بصري وتصرفني للمنايا مدها اثري وحادثتي الفا اذا صيرتني بقايا لها نفس وتطوي بمأثري وتعصفني حتی اذا ما اغربت لها بمنال الامس شبرا بمشعري كأن لها شبها فتعتمت وردمها قبر بصفر بمعذلي خلت وعدتها شبها بصاحب قلبت له فصلا بظل لي روايتها لما تشتم راميا بها مددتني حائرات بمفصلي