السبت، 30 سبتمبر 2023

إحساسك مع الله ونطقك معه ومع سيدك كل أفكارك العابرة والمستحيلة

                  بِسْمِ اللّٰـهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ


الحمدلله.....


إن كل ما ترتجيه وما يتراوح بخواطرك فإن بالله وحده الذي يتولیٰ ذلك . وقد جمع في خِلقته كل سِعات الكمال التي تستوعب كل الامنيات الممكنة والمستحيلة.. 

ومقام العباد كلهم علی السواء في عدالةِ خِلقته وليس لاحدٍ مكان يعلو الآخر الا بمقام العبادة والثواب والعقاب....



وعلی الله وبه قصدي وجهدي في كل ما فات وما سيأتي من العمر. وليس للمخلوق حق من شعورٍ لدي الا بالرحمن واللرحمن عباد . 
وكل تصور وتخيل من المخلوق تجاه الخالق العظيم
ليس لمخلوق وزرࣱ  سيتحمله لمخلوق آخر ابدا

﴿وكل إنسان الزمناه طائره في عنقه...﴾

وكل السرائر والضمائر مردها الی الله المصور والباري

وما تلتقي بين النفوس هو  حديث العبادة بالله وحده
ولا احد يمكنه تحمل جهدا للآخر من بلاءٍ او عذابٍ الا بمقام عبادته لله وفي سبيل مرتبته مع الله في سلّم العبادة ...
وإن الكلمة من القلب ربما تستحي أن تظهرها للمخلوق .. وتحتج بالله خالقك فأنت كلمته سواك فعدلك..
وادرِ أن العورة مرآة يراك بها الآخرين مثال انفسهم.
وعلم أن الحياءَ من الله في كل الاحوال وادرِ أن القلوبَ بين اصابعه يقلبها كيف يشاء فسمعه ﴿ليس كمثله شیء وهو السميع البصير﴾
فستحي من الله الذي يجعل من السر العلن 
وهو الستِير والحفيظ لكل احوالك واقوالك ...
فلا تقطع الرقبة والخوف والحياء والتهديد الا لله 
واماالمخلوق فحادثته مقام العبد مثلك 
       وشعورك بالله خاتمة البداية والوداع والدوام 
   ﴿فهوالقائم علی كل نفس﴾
                  ..........


ابيات شعرية












الجمعة، 29 سبتمبر 2023

ومما تحسب اسراب آلت ووفد ضل وثاوٍ بمسراها

ومما تحسب اسراب آلت.    ووفد ضل وثاوٍ بمسراها
وعشر دار بهم ونذرا بما     تبقى وحاج بما سواها
حلال ما غرقت وتمت     عليها صحبها وكان مرواها
رقيق مثل ذنب لطير      جر بجلدة بمداد لحماها
حست (بدور) رقه دمم     ودام حتى رأيت لقياها
وعسير غار عند يمنة      خطت بشمائل هل كان احداها
شمس على من عرفها    علب غطى نفيها شاها
مشيا عصى من نظرة     وقتا على ستر مثواها
وتفننت لغرائب ولنحوها    جالت بدائل أخراها
زوجا وعبرة بين خضرة     اوراقها من عشبها لرباها
وانوثة تركت تقول قدر       ابا ذر هل كان ذكراها


                          اقرأ ايضا





من الداعي لآذان بيانا
  باقلام جرت قبض الاياد
وافواه على زاد حراكا
  فكيف القول وانت على رقاد
 متى حل المسار لها ببدر 
 وفجر جاءها  بعد الهلال
 وجوه العابرين لها لباس 
تكشف للعيون بلا زوال 
وديجور اذا ابديت لحظا
  يقول الليل شمس من ظلال





ماهي تلك التي لها منطلق يقول
 علمت  الا واحدا يسأل حجابا وليس من عرف جهول
  ومتى مضى ليلا هل كان  والضوء يقول
 واذا تردد مطلب هل لنافذة عجول 
ردت له ثنتان طارق وطارقة سؤول
وقبور هل صلت حياة من الشمال فما النزول 
واذا ربيت منازلا كيف استحت شمس تقول  
واذا وصل عصر يونس من عنده  المغرب دخول



حصن                      علم من باقي

علي سنين كن للعمر وطنت 

علي سنين كن للعمر وطنت  
وغير ميول كان للحال غالف
وعمرك ما فاضت عليك بآخر
  ولاحز من نفس بيوم طوائف
وقد عصفت حتى دوى لفتاتها 
 ووحدك والأنفاس والكون عارف
تغم على حسب يحوم بخارها 
 وتقبل امدادا زهى البين كالف
هوى من فواض لطفت لبيانها  
وبعد على سد تشيخ الظوالف
واسكن من خف يسير بساطها 
 لحى اجنزتها قربتها الخوالف
تخط على حب وتجري لدفنها 
 اذا سبق الباقي لتسع الهواتف
لعمرك ارسى والرسول جوائل 
 قرون تجدد والدات سوالف
وتدمي عليها واجهات بنارها  
 بحلف لرائي والقواسم كوالف
تؤم ليوم جرى لحبالها 
  وساعتها دامت تجول العوارف


    قصائد علی صلة

قصدت الله             ربا وجدي               المصلا
بعد العالم                لله فكري
ستر                       قصدي الرحمن

الاثنين، 25 سبتمبر 2023

هبوطُ الصبحِ ما كان انشغالي وآياتُ المعاد قبل الزوالِ





هبوطُ الصبحِ ما كان انشغالي
            وآياتُ المعاد قبل الزوالِ
وهل كان الزمان عليَّ قسراً
به قبل الممات جری  منالِ
وما قصدي من الاعِلام الا
به قَدرࣱ يشعُ له امتثالي
واصلࣱ للمبيتِ لربَّ صبحاً
به سَرحَ المساء به قبالي
كأني والشروق يشع نوراً
جری بمعاده من ليل تالِ
فضاءُ البين والآفاقُ لمّا
شباء قصدي وسَمّتُ له اكتمالي
ولي من بعدها يوما تربّتْ
بها كان الأفول لكل حالي
وتجري بي وللايام قيدࣱ
به الأفلاك سدت كل عالي
وهل لي بمنام لو بهزعٍ
جری بعد النجوم علی قلالِ


اقرأ