التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

شعور غدٍ وشعور بيتِها لله السميع كلام

       بسم الله الرحمن الرحيم هذا الموضوع له قدر من الحال في كل محال وهذه التدوينة من سابق سنيني مثال فلا عندي للباكر مثال لشعور ولا لبيت شعور يعنني ،لأن الذي اجری الاقدام هوالذي اجریٰ المشاعر في اللحم والدّم  ولكل وجه آية عند الله ينال منها مايشاء فالله الذي يميت ويحيي ويجن ويسدد ويعطي ويأخذ وحده جل وعلا .القادر علی كل شئ فشعور المخلوقات عند بابه وكل ناصية هو آخذ بها ولا مقام او مقال الا وهو الذي يقوم علی كل نفس بما كسبت والله هو العدل الذي خلق الزوجين الذكر والانثی وأنا اعرف من دهري حديث لمقام من ذكري ولانثی نفسي والباب لله ذكري وفزعة ولكل قسَّمَ الباري لسانا تتفكر وعينا تتأمل وماسُر في قلب أِحد ماجاز ولا اجزی لآخرٍ القيام به حديثاً فمكلف كل واحد بسره وعلنه بمقام لباس لسانه وأذنيه وعينه والفارق احاديثه شعوره وخطابه والسميع الرقيب الله لصوته بصياحٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍ  لقلبه ولله المثل الاعلی عن المثيل ولوتقسم هل الارض والسماء شعورا كان لله وحده حديثا  في اوراقهم وحده عليم خبير. حبر اَبْها للبيوت باب لوحد عندي. وماينفع حديث او يقي اويغير بشيء الا كان لله اوله...

بِسْمِ اللّٰـهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ -Tongue3

تحية طيبة من رب العلمين                    اَلسَّلَامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللّٰـهِ وَبَرَكاتُهُ‎ لوكان القلب مايحير اويغفل عن احد لكان ذك عن خالقه الذي ابدع ظاهره وباطنه والذي اجری به الحياة فبسم  الرحمن يزول كل اسم من الوجود فالمقابل له معدوم والخلق ليس له منال اومثال بمسماه فكم من عبد يتسمی بكريم او بديعة وربا او ينسب له بمعيني اوحكيمي وبذلك يدل علی أن محمد ومريم هي بمناط عبد والمعبود الكريم البديع له صفة الجلالة باسمه وان تسمی العبد باسمه فهو علی غر من عبد ليتم به صدی لمعا الا لمثيله المخلوق صدا. تميع الاسماء تهوی فصائل الخلق كما تسمع عبدالله صفة الخلق وكان من احب الاسماء الی الله عبدالله وعبد الرحمن كما صح عن النبي بذل دليل علی الوصفية بالمخلوق والاسم لله وحده القهار وقر في نفسي أن يتجسد من المسمی اسم يتلوّی في بطون الزمن ويخايل له صورا ما كان لها بدّ الا شطر  من اسمه وألفا تختّم ياءه ومري ردعا من اساميه فعلا فيحي به ويموت علی شهدٍ من ذلك الوصف. وتمر  بالاقلام اسمان لله اوثلاثة منها الله والرحمن علی سبيل من الخواص ل...

السبب فراغي سبحان الله تملَؤهُ -Tongue3

اَلسَّلَامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللّٰـهِ وَبَرَكاتُهُ‎::: :: حاكية الذهان بالخلق انواع فلما يستقم امر او يحيد بمكان فان لله الامر يجمعه وقدر من صفي يسمعه فلو خبيت راحتي بدار فاني لله اسمعه والواحد بذهان الانام الله يجمعه فلو بلغ سكان الارض ثمانية مليار فالله الواحد هو السميع الرقيب الذي يتصف بصفة الخوف والرقابة والحياء منه وحده صنوان  والاسماء عنده وحده والخلق هي آلته والدنيا مجمع للقفی والدار اسم لرحمته  فللانسان علمࣱ والغيب له وحده وقاصيتي حديثي مقال فالسلام الله يجمعه بما خطر من الصدور من نقيض حديث والنفس علم لذلك المكان والحديث خطاب يألفه الحائر والجائر وزائرتي تعدمت من حديثي( الله )  هم والمليار تتجمع  فالبدائل طافت من سنيني وحيدا⬅⬅ قصيدة/البدائل سنيني وحيد وقصمت النشيد من ربي هوذلك الدرس الذي سد افقي وامر راحتي من طفولتي تلك الوجوه التي ماعرفت سقام الدار او شعرت بمل منه وحاديتي من الليل ارق والتنهر غسر ترحل من مثال الله كلمة بلاء بحقه وما يقنعني سري بعد نوال وطالبتي بعد حيد والقيد من رزقي اعلام وتلك شعور وكم لي من اقلام وأنّا تقرأ وما جامعتني من نفير قولي الا...

فصل القديم -Tongue3

قديما حك للذكرى فصولا تعود بفاصل قبل المنام واسفحت الخيوط على منام تأرق سارحا بعد الحمام يتيم فاض فارغه لنقل يعش جثيمه عش الرئام كأن صليله للفجر راحت لعين الراقدين بكل نامي تقل عدامه لما ترحت حبال اشرقت شق الغمام تفل زحامها يوما تمشت ولي بعد العدالة قوس هام فلا شفت حواجز بعد ليل اذا تمشي خواصر كالكمام تروح تقابلا باليوم راعت ولم تعش بغاربت اللثام فليل رج حاصره قصيدا له بعد العشاء ذرى الحطام كما تحنو سبات حين رست لها بعد بفاصلة الحمام

باب لواحد عندي مفاتحه

ما غلفت وقارعة تحن            لغلتها قوادمها وسن وطبع في سوابر قاصمات       على جنحن على وتر ترن هناك تقمصت حتى ضلوعا      على ما كب اخره تجن ويوري ويلي بعد لثام             اذا سرحت وغافقت تفن على قيد وما يبدو شتات    ولا علقت على الاكتاف تكن كعصب باح كاحله وطير      على قمم قلبت له مشن تجر على حباة من جواش    اذا قربت مواصلها تحن غلا فل على قط عوافي       وشجن جاملات وغى يفن

لِـلّٰـهِ تَجْرِي دموع مدها بصري -Tongue3

لِـلّٰـهِ تَجْرِي دموع مدها بصري وتصرفني للمنايا مدها اثري وحادثتي الفا اذا صيرتني بقايا لها نفس وتطوي بمأثري وتعصفني حتی اذا ما اغربت لها بمنال الامس شبرا بمشعري كأن لها شبها فتعتمت وردمها قبر بصفر بمعذلي خلت وعدتها شبها بصاحب قلبت له فصلا بظل لي روايتها لما تشتم راميا بها مددتني حائرات بمفصلي

تلفتني الاسماء بمشرد الهوی

تلفتني الاسماء بمشرد الهوی وقد علمت بالله قصدا بمعزلي كأن بطون الليل وحدي بستة كتبت ولم تكتب بسني المعجّل غداةً بمليار تسكن سبعة وما زارني الا يدي بمغازل تلف شعورا حين صيرني اسيرا بقاربتي صورا تزف بحاجل كتابي من الباري رقيبة بمقنَعي ومرضاتي ربي ناظرا للكوامل شهدت ردتي غيما بأمة وحيرني صرعا بردها انامل كأن غدار الليل شاهني وحيدا لي الباري حسيب الجمائل تقرح لي الاوراق ليلا بمطرق وما يعنني حرف بقارئ سوائلي وتأسر عيني حادقات من السری كأن بأقدامي بليل مآولي موضوعات أخری:: ــــــــ لله فكري ستر بلا جدار قصدي الرحمن آية الزمن البنت عين الدنيا مظلة مسمی الناس للجميع

وحادثتي الفا اذا صيرتني

  لِـلّٰـهِ تَجْرِي دموع مدها بصري وتصرفني للمنايا مدها اثري وحادثتي الفا اذا صيرتني بقايا لها نفس وتطوي بمأثري وتعصفني حتی اذا ما اغربت لها بمنال الامس شبرا بمشعري كأن لها شبها فتعتمت وردمها قبر بصفر بمعذلي خلت وعدتها شبها بصاحب قلبت له فصلا بظل لي روايتها لما تشتم راميا بها مددتني حائرات بمفصلي

سواد الليل والحور بيض/ Tongue3.blogspot

 شرر الليل شرودي والذهان له حساب بمقطوع الصلاة علي ربي وكم تحلو من الدنيا فطام وقصدي شده لله حسبي وما ترجو من الدنيا لحال إذا بعد الغروب كسبت قربي شعار للمروءتي أن قصدا غدا عندي يلومه بغربي هلال البين حيرني زمان ولي بعد الزمان بالله اصبي قطعت من القصيد لو منال من الدنيا تروح لدي كربي كما ساقت مطابع لي سوار فلا بعد القصيدة صار ظربي وشف الليل للأخرى قطرات وإشهار الأنام له بزربي طلعت من البقية ضامرات وكم من لفتت لله تسبي طرحت الخد لو نطقت ببيض كأن الحور سواد الليل محبي بما شاهت وللاسحار صوت وما لاحت له مر بحربي قصدت له وللرحمن باب لمشاهدة الحياة مد بكسبي اقرأ ايضا بسم الله الرحمن الرحيم جداري الله يعلم خلقه لله فكري

الألمُ في سبيل الله يجعل الكون عبداً

  َولي كبد من الاقناع باب سما جرح براحلتي يعمُ ولي في صميم مثل نار تقرح بالهواء علي ضم ويلفتني بالسن من شغال كأن مدامعي فرحا تلم وهل رامت تناظرني بطون كما بُعدَ الردود علي طمُ علی بعدي تزف القاع شوك وتقلب من فمي صدرا يشم طرى مَثلاً على سم تبتل به عيشي من الماشين هم ألا اسم الرحيم له جلال فلا اسم يذكرني يصم كما ردت له الآفاق عبدا                   فلرحمن خالصة تعمُ

لله فكري Tongue3.blogspot

بذاكرتي فزع لقبي واجع ومن نفسي أجساد تثير الفواجع تسبح للباري لسان بصبحة وتسلب ليلي ضامرات قوارع فأصبحت من ربي بكل نزيلة تلفتني الاسماء والله سامع وتعصفني شردا بكل ضميرة وواحدتي إنسان لله ناصع فلا غيب تذكرني علي موانع وليس مع الرحمن فكر مخادع وكم هم لي فصل علي بنومة تصبح بي صور من الزاد فازع وتعلم اقدارا لكل طريرة وكيف من الباري تخفى الطوالع وتحسب بمقدور تربى بقامة وكل بمحسوب ومكتوب واقع وغيبني شحطا وللدار غرفة تلف شعورا بيت لله جامع

قصدي الرحمن وكيف يكون المصير!؟..رامى قصدي من الباري سبيلا

رامى قصدي من الباري سبيلا له جهد البلية من حلالي وقيد للزمان له بفكر بأسماء تميع بذي الجلال وحاشا للوجود يمر قصدا بمأذنة لكتمان بحالي وقدري والقصيدة من منال له بعد العزيمة والكمال سقى قربي على جنبي مثلا له شهد بذاكرتي  ومالي وغير لبني فيه زوال له شطر يقصم كالهلال وسري مبرم لله صاحت تسمع غارقا بعد الجبال ولي شهر يعكرني زمان بقافية الظهور على قلال وإني للإله جرت بحبر مؤرقة بحبر من ليالي قراطيس بحال الخلق جرت منازلها مقسمة الدلال  

علم للإنسان والغيب لله

    بسم الله الله الخالق الذي استوى على عرشه كيف شاء والذي قدر كل شئ وخلق وهدى ويعلم العبد منه صفاته واسماءه وهو عالم الغيب والشهادة هو الذي خلق البرية على السواء واعطى كل شئ خلقه وجعل بين فصائل الخلق شعورا وعلما لا يعد غيبا فالغيب له وحده جل وعلا وغاب عن الخلق حديث ذلك إلا ما مر بظامر من كلام هوى فلو تأملت غدا فالله خالقها يسمى عالمها والمخلوق يعيشها من اليوم فلمكانه زوى  وقدرا بالله زماني على الإقناع روى  فبالله يفصل الحديث وبه الكل نوى    مواضيع أخری رمضان والعام ً بداية ونهاية كل مسألة لله خلق الله علی سواء اصل كل شيء حديث القلب   الراحة بالله مقطوعة الشعور ت تِسجد كل ناصية لله   شعورك بغدٍ قد طواه الرحمن الأسماء لله سبحان الله في كل حال ووقت الانسان يشمل كل الخلق لفظا الحركة والليل آية عبرات التاريخ الزمن قبل وبعد الممات مُحدثات الزمن مع الآلة الطريق بُعدا في النظر قبل المسير رفيق الطريق  رحلة

اِلانسانُ صفة▅للاسماء

               بسم الله كثر الأقوال عن  ذلك الإنسان حتى كأنما أصبح الخلق للإنسان والانسان مقصور لفظا على ذلك الرجل والمرأة وأصبح بحر المعني يغزي فريسة الكون لذلك الاثنين فقط وحتى لا تشطح كلمة ولو من الخطأ جرت بفاه تقول ربما يكون الحمار أو الفأر او الحوت أو الغراب إنسانا واشجن احوال الأنام من البرية فطام ولقد سكنني الله نطقا بمر من عمري يحاكي لذلك المخلوق قدرا من ذات تكليف وماجنه إنسان وكل مشيئة بحسبان ولو مد شعوري لوجدت نفسي صورا تفت شعوري بالله الرحمن وخالية البرية أعلام من الدين جنة ربما للإنسان والنار براءة من البرية كلام وموضوع من آفاقي يجري بأقلام سيبرم مشاعر قلم وهذا وذاك لفتتي بأيام الخلق فالله الخالق اطعم ويعلم والقلب يندب نظرا فكل مخلوق يعلم نفسه مثلما يرى مد مفروشه بقصره ذلك وكذلك يرى الآخر قصره فلا حقير الا بشعور يرى ومد يبرى والكائن شق الإثنين سواء والله الذي برى

جداري الله يعلم خلقه

ومالي من صدى صوت بسوم وتمشي والشمال صدا تعيد وقصدي للسؤال له بباب بيوت بانني منها  بعيد وكل لو ربت عندي سنين ربا وجه بجالستي مزيد ولوعني عن صلاة جدار يطن بمهجتي وواحدها الشهيد كأن مثال إنسان اوانه بمغربها تعرى وجلدني الوريد ومن ركن رأت للعين صوتا وكم لي من لسان لو تعود وكم مرت بغرتها عيون وكاتب فزعتي قلب يصيد وقسم للشمال بكل باب شعور قبل مطلعها نشيد وجف بقارح الابواب معنى شعرت مقاله حرا يشيد بكل صدا يقسمها عروفا كأن بجلدتي وترا يقود شهدت بكل نازلة حياة بحافظة الجدار له قصيد ولي مَثَل النجوم تمر كفا وتكفي مدتي أرض زهيد ولي طلب يعرف بي جدار باب للعليم له رصيد

من اجمل القصائد

اجمل القصائد الشعريه يا رب مائسة المعاطف تزدهي من  القصائد في وصف الطبيعة لابن خفاجة   :[١]  يا ربّ مائسة ِ المعاطفِ تزدهي   من كلّ غصنٍ خافقٍ بوشاحِ  مُهتَزّة ٍ، يَرتَجّ، مِن أعطافِها،  ما شئتَ من كفلٍ يموجُ رداحِ  نَفَضَتْ، ذوائِبَها، الرّياحُ عَشيّة ً،  فتَمَلّكَتها هِزّة ُ المُرتاحِ   حَطّ الرّبيعُ قِناعَها عن مَفرِقٍ   شَمطٍ، كَمَا تَرتَدّ كاسُ الرّاحِ   لفاءُ حاكَ لها الغمامُ ملاءة ًً  لَبِسَتْ بها، حُسناً، قَميصَ صَباحِ   نَضَحَ النّدَى نُوّارَها، فكأنّما   مسحت معاطفها يمينُ سماحِ   و لوى الخليجُ هناك صفحة َ معرضٍ  لثمت سوالفها ثغورُ أقاحِ   واحر قلباه ممن قلبه شبم من قصائد المتنبي في مدح سيف َ الدولة الحمداني:[٢]   وَاحَرّ قَلْباهُ ممّنْ قَلْبُهُ شَبِمُ   وَمَنْ بجِسْمي وَحالي عِندَهُ سَقَمُ   ما لي أُكَتِّمُ حُبّاً قَدْ بَرَى جَسَدي   وَتَدّعي حُبّ سَيفِ الدّوْلةِ الأُمَمُ  إنْ كَانَ يَجْمَعُنَ...

ولي شأن بين نفسه الرحمن

ولي شأن بوارده عريق   وحصر بين اضلعه حريق من النكران امثال عليها.   وكم تهوي بها لا تستفيق عسى عصمت بسطوتها جهات  وما كان العشاء عليه ريق وغير منابه اعلا بساطا   وواعي نفسه تحصي الطريق قصا لمنابه الظمآن إلا  صراطا ماتزاحمها مشوق يفع للاولين قدور حتى.  تنازع قائل نثر وثيق ولعب معالم الا حبال  قصى للعلمين يخطو الصديق وماجمعت لصواف شمول  اذا بلدت فلابد العريق ضفاف رادفت مرت عليها  وبحر ماطغى فيه السحيق غدت تجري لعودته سهول  سهيل يرتوي عنه الرفيق وعني رملة حست نهاها  لعين والعداد باق„ غميق وفي صحب وماه لغماها  تحين من أنا فلم يريقوا ترد حفاف للصعداء فرت  بفاردة وما تقصوا شهوق لما? جبرت صوارف طائلات  وقد جبهت مسافلها لصيق وجوف البين رن لحاصليه  ونفس من تمر لما يعيقوا

مقالات لليل والسهر

 إذا طلع القمر طاب السهر. أسهر من النجم. كما انه لا يدوم النهار ولا الليل فكذلك احوالنا.. فلا تترك نفسك للاحزان فانها الي زوال. مناجاة في حلكة الليل تزيد القرب وتقوي القلب وتثري الروح والوجدان. الليل طال، طالت الحياة وبردت جدران هذا القلب يا رباه. ولمــاذا استرجعوا مني القمــر والتعاويـذ وقطرات المطــر عندما قلبي علي أرصفة الليل انكسـر. أحجارٌ لا تليق إلّا بالتماثيل الحزينةِ في الليل. أفضل العبادة سهر العيون بذكر الله. أفق خفيف الظل هذا السحر.. وهاتها صرفا وناغ الوتر.. فما اطال النوم عمراً ولا.. فصر في الأعمار طول السهر. تفتير عينيك دليل على.. أنك تشكو سهر البارحة.. عليك وجه سيئ حاله.. من ليلة بت بها صالحه. لا يزال الليل ليلاً أكثر من اللازم. بعد النهار يأتي الليل، بعد الليل يأتي النهار، وبعد الحنين يأتي، الحنين المستبدّ بنا. الليل يضخم دائماً كل شيء، ويطول.. يطول على اليائسين. إن الفجر سيطلع حتماً ولأن يطوينا الليل مكافحين أشرف من أن يطوينا راقدين. أواري وجهي في ليل زجاج النافذة المطلق.. لعله يستر انهياري، لو أجهشت في البكاء. في ظلمة الليل لا يستطيع الإنسان أن يميز بين السم...

درس للتاريخ

 لو أردت فهم الحاضر فادرس الماضي. تاريخ كل أمة خط متصل، وقد يصعد الخط أو يهبط، وقد يدور حول نفسه أو ينحني ولكنه لا ينقطع. آثارُ الرجالِ إِذا تناهَتْ.. إِلى التاريخِ خيرِ الحاكمينا وأخذكَ من فمِ الدنيا ثناءً.. وتركُكَ في مسامِعِاً طنيناً. إن التاريخ في ظاهره لا يزيد عن الإخبار، ولكن في باطنه نظر وتحقيق. التاريخ يكتبه المنتصرون. الأمة التي تحفظ تاريخها تحفظ ذاتها. التاريخ يعلم الإنسان الدروس، ويجعله أكثر وعياً واقدر على اتخاذ الخطوات المناسبة. من يتحكم في الماضي يتحكم في المستقبل؛ ومن يتحكم في الحاضر يتحكم في الماضي. هؤلاء الذين لا يتذكرون الماضي محكوم عليهم بإعادته. التاريخ شيء أخر غير صورة لجرائم الإنسان. هيجل كان محقاً عندما قال أننا نتعلم من التاريخ أن المرء لا يستطيع أن يتعلم أي شيء من التاريخ. الدماء وحدها هي التي تحرك عجلات التاريخ. التاريخ هو الحصيلة الإجمالية لأشياء كان من الممكن تفاديها. التاريخ سيكون لطيفاً معي، فأنا أنوي كتابته. أدرس التاريخ، أدرس التاريخ، فهناك تكمن أسرار الحكم. نحن لا نصنع التاريخ، بل التاريخ هو الذي يصنعنا. التاريخ كنز لا نهاية له ولا حدَّ له. ال...

الزمن

عجلة في عظات للزمن  قد يعيش الإنسان حياة عريضةً منذ الخروج من الرحم وحتى الولوج في اللحد، ولكنه يبقى عابراً في زمان عابر. هذا زمان الحيرة وسيادة الشك وفناء اليقين، والفطن من تمسّك بمرساة تبقيه ثابتاً واثقاً. إنّه لمن حسن الطالع أنّ الزمان يخمد التوق إلى الانتقام، ويسكت حوافز الغيظ والنفور، وكفيل بإخماد نار الصدور. ان لم يستطع الإنسان السير مع الزمن، فالزمان قادر على أن يسير دونه. تتنوّع حالات الزمان التي تمرّ على الإنسان، ولكن يبقى حاله واحداً في كلّ حال. إن الإرادة هي التي تحكم البشر، وليس المكان أو الزمان أو الناس. يعتبر الخيال تمرداً على ظروف الزمان والمكان.     يقول أبو العلاء المعري: فما لي لا أقول ولي لسان، وقد نطق الزمان بلا لسان. يقول فريد الأنصاري: محاضن الطفولة هي مزارع الأسرار، في تربتها تُدفن بذور النور، وخريطة الفتح الآتي، ومواعيد الزمان الجديد. يقول الإمام الشافعي: نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا ونهجو ذا الزمان بغير ذنب ولو نطق الزمان لنا هجانا يقول علي بن أبي طالب: إِن تسأليني كيف أنتَ فإِ...

في زمن الآلة

 زمن الآلة  -    اننا نعيش في مجتمع يعتمد بشكل رائع على العلم التكنولوجيا . لكن بالكاد تعثر على شخص يعرف أي شئ عن العلم والتكنولوجيا. كارل سيغان - التكنولوجيا الجديدة ليست خيراً أو شراً بحد ذاتها، إنما كيفية إستخدام الناس لها. ديفيد وونغ - يستند التقدم في التكنولوجيا بجعلها ملائمة بحيث لا يمكنك فعلاً ملاحظتها، بحيث تكون جزءاً من الحياة اليومية. بيل غيتس - التكنولوجيا خادم مفيد، لكنها سيد خطير. كريستيان لويس لانغ - لقد أصبح واضحاً بصورة جلية أن تكنولوجياتنا قد تجاوزت إنسانيتنا. ألبرت آينشتين مواضيع أخرى: بسم الله الرحمن الرحيم السبب فراغي سبب فراغي سبحان الله يُعرف الخلق إنساناً من حبر الزمن اشعار بَعد العلم طريقي ستر دون جدار هل رسم دارسة المقام... وهتف الحمام

عرسي نسيان الا الله

امثالك فيصل دار حفصه صدى راحت بمشعرتي بدور وابقاني هياكلة تمور وغيب راحتي كيف شعور بخلق مثل لحم لو تسير شعور بينما راحت قطار شعار ليلتي يرجى البكور وتقبلني على الأصوات شر وتعرفني بقاصيتي الصرور فما خطأت ولا ذهنت بفاه وفاهي اسمه صور طرير تشد معاقم للحفر حفلا بدار عرسه للخلق سيروا فيصل علقت كل جموع وجمع سره عقد قرير طلبت لسجدتي تنسى بلاطا بواحده تجمع من يجير وتلك مبتسما لله دار مع نمل يحشره سرير ويس تجلجله قروح ونفسي خطها داخل تشير وازواج تجمع كأن خلقا بواحده تزوجه غفير ولا نبرت من الأفواه الا محجبة لها مهر يطير ولي سنة وتزهيني لناس تباركني العذاب زوجي الظهير وتغرقني بنفسي من وجوه بظاربة الحطام لها ازير  

البدائل طافت سنيني وحيدا

عنوان لبحث في الزمن الا قامت برفعتها جبال وهبت والرفيق على المحال صلاح الليل آخره شراع مردته تأتم بالهلال وارجو قدر معشار لبيت سبا غيبا ومشعرة حلالي خلت دمعي ومكبوتا بحك بيوت الراحلين سلت بمالي شفق عند السواد ترد ربها بعبدتها وانسان تمالي ولي افسار من عمري لعمر جرت بحث بمطبقة انشغالي وتركيز تحير من ذهان بأسماء وصدرت بالكثار وتسجيل الليل في صوح وشكر وسكين المعاني بشقي دالي وانواع اللغات تعت فما تقسم بالبيوت ولهم مثالي لثام الليل سربه مليك وفجر للمحارم ينطن مالي ولي عشر مع العقدين سدت بآفاق نفوس وللباري امتثالي تجزعني لأيامي عزاتي عظات البين راقده يمالي وحكم راجز الأخرى عذابا وهل مخلوق أمم للذهال ولي قصد بمجنزت ترست كأن مسارها قطعا بحالي وشكرا النفوس وحش تعرت مشاعر تحكي للعجمان بالي وتفضيني الصلاة فلا بصوت جرت أسماؤهم لله خالي قصر عيني ومسرجت تربت بوتر ليله من ذي الجلال

انسام ام الجمع سيظهرها الرحمن

انتظار حتى يشعر بزمان غد لإنسان بغلمان تربت ترسم صغرها ذكر كبير تلف بناتها الأشواك سيرا  ووجهها شاهد يدري الكثير ولم تبدأ  مع اللمبي شمام اذا بمحمد غيث يجير شعور لرؤية تحكي فطاما بفاظلة الزمان لمن تشير وقبعات الشريم تلا بغرب تراوح قصدها حتى يطير تلف الدر سجنا شائعات بدائل ولدت مدا  يمير ولي قصد بايام تملأ بكأس حيرت منها شعير سهام الرأس قابلة تجمع بصرح للحمام عليه نير مغلق قاسمات لو تحجر ومكعبة بمركزها ينير سبايا للوجود تلف قصرا بمخلقها متى يهدي المسير

البيت ذكرى بعدي الكون عبد

رائفة الطريق حفر البيت عدت للحفر والدنيا جموع برابعة وأبواب قنوع ولي من راجعت الحفر شبر مقامي صوره منها شموع فلي صبر يقسمني دهور بكاسرة وما لي والدروع   وناس للجبال تجر حبلا شعور البيت للدنيا فروع خفى لحم تطرح كل شبر ولي سحر تغيبه الظروع فقل  غفتك للاسحار بيت وبات الفجر للاصوات طلوع كأن الجمع شدتها جدار براحتها تنام لها جزوع