التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

في الرحمن الرحيم ، كل مسألة ونهاية كل مقصد وحاجتي لديه شعور ـ لسان المعاني

بسم الله الرحمن الرحيم تتجلی مشيئة الله بكل شئ فبه الامر يصير والذكری عنده  كثيروقدرابها آمال ومنتهی كل الاعمال تلخص به       وقدرࣱ بكل شئ دأبه ومنتها خالص لوجهه تصيير وتيسر فله عنت الوجوه وبه لاذت كل نفس  ولي منه كل منتهیٰ ومنه كل شعور وقصدا بوائل أمر لحناً من حياة شاه به فكري حتی اضمحل بقلم افكار الفصائل بالانسان  ولذلك الفأر مثال والعناكب دليل لخطاب ما اعرَ من لغة بمكاني   وحناناً بالنفوس اشتاتا وقيدي في الزمن صور امثالي وذاتي يكفيني مثالاً لكل جسد خلق في كل جحر وعرين التفكير بكل شئ بالله راحتي الطريق العمر مسبحة لله شعوري بالفأر يلغي كل مثال بشقي .ولكل كتابٍ عبرࣱ من ايام سنينی في كل من قرأ ام الی الآن لم يقرأ وفصل ذلك امي حتی بمحمول رجلي ورقاً بما لاح لي من نظر . وشبه بكل مقدور  ومنتی كل ضامر فمن القلوب شعوري استنتاج . ولذاتي كل ستر من صور النهار بالليل ولما يذوب عظمي بلحمي فأر ما حاجني؟!   لصورة غيري مثالاً حتی يكون عكباراً ولا رامني انوثة حتی يغيب ماء سنيني وجها بملثمة تعلم صفها بين  الذقون اعلاما فلله الامر و...

اليوم قدمي بليل ـ لسان المعاني

سجرت عيني بمعطوف الزوال وحر قره شبعي بخالي وقظت رابعات من ذهال جواري عمها ريح الحلال سدا قيدي يشح له عقاب بباصمتي روت من مزن خالي  ولم تر لي بعاشية مقالا وموت من تعز مد الغلال ولم تخضرّ من سد منيف جرى قسما وتربو كالجِمالِ فليت الليل قسمني بجورٍ فقاد الشَّات من نَذرِ القلالِ فيبقيني علی سني زمانࣱ بخالصة السكوت علی الكمالِ وتقرح باديات من شرارٍ تعتم مامضی وقت الزوالِ ولي ربࣱ بما افضت سنينࣱ وما ذنبي الزواج بخلقِ تالِ وما كان ربا عمري بقصدٍ فأخرني الزمان به امتثالي وفرّحني سنينُ العمر شبهً بمر الراحلات علی اقتبالي كأن الليل حرقته بسودٍ لثام الصبح كبلني بمالي واعدمني من التركيز حقࣱ وما لليل حقࣱ في انشغالي ولا فتئت لي الايام وجهً اری بعد الغروبِ به قبالي واسأل للجدار له دبيبࣱ فأسمع للمشات بهم ظلالِ ويخلدني علی شرتٍ بصوت جری خلف الجداري له منالي بيوت أخریٰ                        رمت الفؤاد/عنترة                         كفی بمقامي في سرنديب/البارودي     ...

The mouse feels first today, a sign for every click like a bathroom -The tongue of meanings

                الحمد لله  الذي أفاض علی خلقه بكل شئ وسوی وهدیٰ. وهو الذي أجری الماء . وحوی كل مخلوقاته بعلمه واسبغ نعمه ظاهرة وباطنة  وكل شئٍ عنده بمقدار... ﴿وله يسجد مافي السماوات والارض....﴾ ويسبح له . والتكليف كتاب الرحمن للخلق بعبادته  علی الطريق المستقيم سواءࣱ بسواء . فلكل مخلوق رؤيته للكون وشعوره فلا زيادة ولافضل لاحدٍ علی أحد .. فلله حكمته وعدله . ولجميع مخلوقاته فضله واجره وعقابه ... فالتكليف مناط العبادة لكل نفس ....رغبة ورهبة من الجليل العليلم.. الانسان صفة الأسماء علم الانسان فالفأر مَثلࣱ لكل شعور ولكل اسم وله صورته في وصفه الإنساني  كالحمام  ....ولي منه كل مثل بشعور حاجة من غدٍ فبالله شعوري وله عالمه الذي يدرس به ويعيش  ... فلا فلوت له حتی يصبح  كغيره فهو يعلم متنفسه وأفقه كذلك الانسان الذي يراه في البرية ويدرسه فهو علی ذلك يری الأفعی بعيدة منه والانسان ينظره لقمة سهلة وله من اسم الإنسان نصيبࣱ .. ولا احد يحرك به مثلا لأنه من القلوب علی الله مثال ... شعور غدٍ وشعور بيتها التفكير والراحة في الله ولي من...

بعد العالم هو طريقي

ولي بُعدࣱ الی الدنيا سبيلي وحيد مثلما  القیٰ دليلي سما حصي بدار لو تعلّیٰ شبيه الكأسِ قصّادَ السليلِ وقدر لَانَها من بعد عمرٍ شهارِيها بمحتدم جليلِ وقلبي كلما يحنو بقبر يقربه النهار من الظليلِ ويقسمني لايادٍ نبالࣱ ترتق بالسنام علی المثيلِ وحر الشيب غربه صبيا بذات البين مقطوع الخصيلِ وهل بيني علی الآفاق ستࣱ اذا بعدَ الغرب لوی رحيلي وكم تحنو وللدنيا قياسࣱ تفصل بِره عند البديلِ منام للرئام يجر شبرا بقائسة مكان صفّ الجميلِ مواضيع أخری العمر للرحمن عبادةً البنت عين للفتات لليوم الواحد قصيدة شهاهدها قاصٍ انتظار الشعور من الله زائر جدار بعد ليل

ستر دون جدار ـ لسان المعاني

 سرى منها بعقابٍ تسيرُ وقد ناجت هسىٰ منها يغير وعش الليل بطءا خائطاتٍ وغيث المسبلاتِ بما يشيرُ ونحوي مرةً شنت حجاباً ولي باب بضائعتي يجيرُ ومرت حاجزا بابا بسرٍ وتطري مخرجا قص المسيرُ وكم تحكي لي الايام أني خِلالُ البينِ من امري كسيرُ وبعدࣱ لي وللاعياد الا بباب الستر مدّخلي صغيرُ وقيدࣱ لي علی ذهنٍ بخلقٍ بعورات الوجوه يدي تشيرُ وتقصمني بآذاني لُحونࣱ وللجدرانِ من فاهي أزيرُ وقلبي في الغرام له عروسࣱ وازواج الجدار له تنيرُ كان لوجهتي تحكي بشقٍ وشقي عرفُها لمسي جريرُ وما لي بالحياء صدحت عيبا واخفي مدتي ليلي قصيرُ وقد تملي لي الايام أني بأبنٍ صاحَ في الماضي السريرُ وكم تقضي لي الدنيا بعمرٍ تعمّر غائب فيه النذيرُ  مواضيع أخری الاشفاق من الله يجعل طرقا للفكر العمر لله عبادة الايمان من قلب يسرح

النفوس بكل لحظة ملتقاها حبل الله -لسان المعاني

وما تغري النفوس ولا تميلُ  إذا عد المناط به السقيمُ ولا راحت لإشباع جباهࣱ بآخر المقالات به تطيعُ وتلهوني مشاغل كل حيٍ ونفس الساجدين له تظيعُ ولا لفتت بأعلام ركيدٍ فلا كون لها شبر سميعُ فقل غلقتِ الآفاق اسما اخر المشاركات به تشيع وجابتني والأفكار شبه بما ترجو والأخرى تذيع فكثّرَ والعليا له سبيل تفسر فستطال به الضَريعُ وقدم شاهد لليل قلبا ندىٰ عند الغروب له مطيعُ كأن الفجر باسطني بشبه به كل الديار به تقيعُ مقالات   حديث القلوب بسم الله الرحمن علم الله الذي علم بالقلم in name-of god most gracious most unseen for god مواضيع مماثلة الاشفاق من الله يجعل طرقا للفكر العمر لله عبادة مشجنات اليوم الواحد فصل القديم

للإشفاق ايادٍ تجعل للتفكير طرق كثيرة في الحياة-لسان المعاني

علی قدرٍ من الماضين شغلࣱ به سقف الممات له منيرُ ومن بعد الغداء لكل شبرٍ سماءࣱ قدرها ظلࣱ يسرُ كما ناءت له الافلاك بعدا شبی قصرࣱ مداخله كثيرُ وايام علَت في للناس يوما تقوم بشاهد منها غفيرُ فلا ظلت له الا ورامت دليل الصبح ملتبسࣱ حريرُ هداني بالمناطِ به ملِيكࣱ كضوء الشمس مغترفࣱ غزيرُ وفيَّ لكل الدائرات مصانعࣱ حوت بمداد ناب منه مَريرُ وحرّق شاهدࣱ في كل بابِ فللاشفاق محتدمࣱ يجيرُ مواضيع علی صلة فكري للرحمن قصيدة/ذكرى الدار قديما تسرح في صباك

قصيدة /العمر لله عبادة والزمن يتقلب في مشيئته -لسان المعاني

اذا بلغَ البناء مدَ المعالي وسام لريبه كُتْبُ انشغالي فلا لله والآفاق شاهت جدار ليله رَدمُ المُحالِ وشابهني نعيم الصبح لمّا بسطتُ اناملي بالمزنِ حالي وتلك منابعࣱ شاهت بقدرٍ تجر الدهر سهران الليالي وقلّبني علی الباقين شمسࣱ عديم الليلِِ مرتهنࣱ بمالِ ولي وقت تقسم كل شغلٍ بربٍ ليلتي صبحَ السؤالِ علی عيبي ترجيني شعورࣱ بهي خطي بربٍ كل دالِ وهيهاتَ له تجري بقدرٍ فلي بُعدࣱ الی الرحمن حالي مواضيع مشابهة فصل القديمhttps://tongue3.blogspot.com/2023/02/blog-post_55.html من مشجنات اليوم الواحدhttps://tongue3.blogspot.com/2022/08/blog-post.html سرك تمشي شهيدا للهhttps://tongue3.blogspot.com/2022/09/blog-post_17.html الألم في سبيل اللهhttps://tongue3.blogspot.com/2023/01/blog-post_285.html

لليل دمع ينير القلب في الرحمن

ولما تسقيم من الدواعي وترجي مدتي بعد السواعي طلا ليلࣱ من الدنيا شعورا سما حظي به لكل داعي ويستتر الانام حتی تردت ردود صبحها من كل ناعي وتقتلني سبايا الليل من عجلا بها طفلي تقدم من سماعي وكلا والحديد له شهار تبتل ليله من كل صاعي شبه بها ادمعي قطرا بخلٍ ترجي دمعةً منها ضياعي وتأسرني بالله خلق تردت لحمتي  بها دامٍ رواع ولي لاحٍٍ ضلعت قدري منيفاً وتقلب مهجتي بدرا بصاحِ وتجلب شررا لليل نورا بما سجرت بمجنحتي الرواعِ

الأم اصل الشيء والباقيات علی سواء الاصل

                   بِسْمِ اللّٰـهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ كل شيء يتردد ذكره في كل وسط يتمايل به القدر المبسوط علی سواء ومايسترد بليل او نهار الا به. والقلب هو وسط الجسد وهو الصدر . والعلم وسط كل بيان فهو المثال الذي يُقطع اليقين به . ولكل شيءٍ عين والعين هي المقصد المؤكد . ولما تقطعت السبل وتشتت كان لله سراط واحدࣱ يحوي يجمع كلَ تلك السُبل وهو الصرط المستقيم. وكانت الاولی للآخرة سراطاً فهي اصل .  والأم هي اصل كل الوجود وهي بادئة كل مولود. وقدرها من الكتاب دم بمثال آدم الذي حواه الكتاب . فكان اباً للبشر واصلا وما يمر ببديل الا كل واحد بمناط التراب مخلوق . فهو مثال لعظمة الله الذي جعل آخر الزمان اوله والايام في تتابعٍ دولاً . قصيدة : البدائل طافت سنيني وحيداً من الزمن الفواصل آيات وما يميل كل ليل الا وجعل بعده فصحا لما قبله من نور فهو أم بذلك البين. والأم للكتاب كانت فاتحته ثم خاتمته الناس برتبة الخالق اسما لكل شيء. وفصل بالخطاب اصل لكل مقصود بينٍ فهو شعور الخلاصة فكرا. وحتی تری القصد من الوجود قدر الله في فكرك ونفس الله في خلقتك ونفس...

الخطاب من السمع حديث للقلوب

كأن من التدوين غاب ذكرا، ولعله حتى من القلوب كيف شاه. وكان لتدوينتي هذه حديث لذلك الموضوع الذي يمر به أهل الاختصاص على سبيل من الفكاهة والشطح به بعيدا وذلك الموضوع هو ابواب بشعور له معاني عديدة ومن ذلك الابواب  (باب حديث القلب أو صلة البين بعد اللسان) وقد يروح في المتأمل أن للنظر بعدا قبل أن يقترب من ذلك المنظر ولكنه كيف بأستطاعة العين أن تخترق قلبا لذلك وهل للسان استطاعة لتحل مكان العين بحديث وذلك الشعور هو خيط لربما يفسر قربا تلك الأذن التي تحل في داخل ذلك القلب ولا يعد ذلك بحديث يوازي صياحا للسان ولا يقرب ذلك الخطاب بمثال لمقام الله السميع .وإنما يدل على أن لله حقا، عند عباده ما مر بلسان .ومن ذلك الحق هو اسماؤه لا تعني بشئ اسم الفاعل من السميع مثلا .وتلك اللغات خطاب لايعني أن القرآن هو حرف كباقي الحروف ،وإنما مقام يليق بخطاب لقصور مخلوق ،ومقصود خالقه التفصيل بماخلق له من فكر وعقل .ولقد يجري بمقام الذكر أن الرحمن قصدا لا يمس شيئا من ذلك المثال .... وينتهي موضوعي بما جرى من سبيل مقالي على سبيل زماني أن الغيب له عودة لشروق يسمى مغاب وأن للشمس دليل على تمام حديث يكتمل به الآفاق لأن ...

هل يأتي التفكير بالخلق بشعور يمس الراحة ؟

                  بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله مجري النعم وخالق الخلق علی السواء ازواجا.  الذي امد البحار  واجری الانهار  والذي جعل في كل شيئ خلقه آية موصلة له سبحانه. ولقد جعل الشعور صلة به من كل مخلوق خلقه بصورته. ويجري به قدره علی الانام. ولا يعني من السوائل مثال وليس من التفكير مثال الا بحق الله الواحد الذي قسم علی خليقته نعماءه علی سواء . بسم الله وكل خيط يتصل به  هو وحده  له مرده بليل ونهار واحاديث خلقه مردها له الوكيل عليها والقائم بمنامها وطعامها ومماتها وكل مقدور ولا يوجد شيء له علاقة بصورة عند مستشعر لآخرٍ الا لله وحده لأنه الخالق المنزه عن المثال بيديه وساقه ووجهه . ولقد مر سنيني بشعوري من مر تكدر بصور تشبه راجلات النهار وراقدين بالليل او تشبه اسامي معروفين وتحدثني بتمزيق عن الله والصلاة ملهية وتحاكي عن بيتها وما يعلمه الله من الصدور مثال. وما يلزمني حديث الی مرده نفسي بكل ضمير واشارة والذهان للبيوت مرده لله. همي وجنان من عمري فنيت. والتفكير مقطوع اصلا من الراحة والمر الا انني ذهنت به لشعور بأنا عذاب ب...

فسبح بحمد ربك حين تقوم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علی النبي الكريم محمد وصحبه اجمعين. وبعد: فلقد مرت علی الخلق مشيئة الرحمن جل قدره وتقدست اسماؤه وكان لله صفة تألهه النفس بها وتسيح اليه بفطرة هو الذي صبغها عبادة للخالق.  وهي التسبيح وللوجود فريضة علی كل درب يسرح بعبادته  ويقصدُ من مشيئته جدار لليله ونهاره في سبيل مقامه العظيم. والله رب السماوات الذي جعل المشاعر تتقلب في ذكره وتتحرك كل ذرة في الكون طوعا ورغبة بغفرانه . وعنت له كل الوجوه ولله مقصدها في كل حركة وغفوة  . وقد وما مدت كل الاقطار مابسطت الا وله المآل في كل نيةٍ ومتقلب وشاهد الليل البهيم آية للباس القلب الذي خلقه الله مسبحة لنور يتصل بفلق الصبح  ويسيح بعمله وشدت كل الآفاق اصابعُها بمأذنةِ عملها عبادة تسبح له وتقدسه عما سواه  فالنظير لم يوجد  له فهو عبد له سبحانه. فهو القائم علی كل نفس اوجدها وكفل لها كل ما اهمها من رزق وحفظ وامان... واجل لها كتاب لعمرها وعملها. وحري بكل عبد امره اختيار في طريق الخالق الذي كلّفه والذي هداه وسير له كل شيءٍ حتی يختار طريقه بنور الله الذي اعطاه إيه . ومآل الامور خلقةً ببابه تتقصد ...

شعور غدٍ وشعور بيتِها لله السميع كلام

       بسم الله الرحمن الرحيم هذا الموضوع له قدر من الحال في كل محال وهذه التدوينة من سابق سنيني مثال فلا عندي للباكر مثال لشعور ولا لبيت شعور يعنني ،لأن الذي اجری الاقدام هوالذي اجریٰ المشاعر في اللحم والدّم  ولكل وجه آية عند الله ينال منها مايشاء فالله الذي يميت ويحيي ويجن ويسدد ويعطي ويأخذ وحده جل وعلا .القادر علی كل شئ فشعور المخلوقات عند بابه وكل ناصية هو آخذ بها ولا مقام او مقال الا وهو الذي يقوم علی كل نفس بما كسبت والله هو العدل الذي خلق الزوجين الذكر والانثی وأنا اعرف من دهري حديث لمقام من ذكري ولانثی نفسي والباب لله ذكري وفزعة ولكل قسَّمَ الباري لسانا تتفكر وعينا تتأمل وماسُر في قلب أِحد ماجاز ولا اجزی لآخرٍ القيام به حديثاً فمكلف كل واحد بسره وعلنه بمقام لباس لسانه وأذنيه وعينه والفارق احاديثه شعوره وخطابه والسميع الرقيب الله لصوته بصياحٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍ  لقلبه ولله المثل الاعلی عن المثيل ولوتقسم هل الارض والسماء شعورا كان لله وحده حديثا  في اوراقهم وحده عليم خبير. حبر اَبْها للبيوت باب لوحد عندي. وماينفع حديث او يقي اويغير بشيء الا كان لله اوله...

بِسْمِ اللّٰـهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ -Tongue3

تحية طيبة من رب العلمين                    اَلسَّلَامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللّٰـهِ وَبَرَكاتُهُ‎ لوكان القلب مايحير اويغفل عن احد لكان ذك عن خالقه الذي ابدع ظاهره وباطنه والذي اجری به الحياة فبسم  الرحمن يزول كل اسم من الوجود فالمقابل له معدوم والخلق ليس له منال اومثال بمسماه فكم من عبد يتسمی بكريم او بديعة وربا او ينسب له بمعيني اوحكيمي وبذلك يدل علی أن محمد ومريم هي بمناط عبد والمعبود الكريم البديع له صفة الجلالة باسمه وان تسمی العبد باسمه فهو علی غر من عبد ليتم به صدی لمعا الا لمثيله المخلوق صدا. تميع الاسماء تهوی فصائل الخلق كما تسمع عبدالله صفة الخلق وكان من احب الاسماء الی الله عبدالله وعبد الرحمن كما صح عن النبي بذل دليل علی الوصفية بالمخلوق والاسم لله وحده القهار وقر في نفسي أن يتجسد من المسمی اسم يتلوّی في بطون الزمن ويخايل له صورا ما كان لها بدّ الا شطر  من اسمه وألفا تختّم ياءه ومري ردعا من اساميه فعلا فيحي به ويموت علی شهدٍ من ذلك الوصف. وتمر  بالاقلام اسمان لله اوثلاثة منها الله والرحمن علی سبيل من الخواص ل...

السبب فراغي سبحان الله تملَؤهُ -Tongue3

اَلسَّلَامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللّٰـهِ وَبَرَكاتُهُ‎::: :: حاكية الذهان بالخلق انواع فلما يستقم امر او يحيد بمكان فان لله الامر يجمعه وقدر من صفي يسمعه فلو خبيت راحتي بدار فاني لله اسمعه والواحد بذهان الانام الله يجمعه فلو بلغ سكان الارض ثمانية مليار فالله الواحد هو السميع الرقيب الذي يتصف بصفة الخوف والرقابة والحياء منه وحده صنوان  والاسماء عنده وحده والخلق هي آلته والدنيا مجمع للقفی والدار اسم لرحمته  فللانسان علمࣱ والغيب له وحده وقاصيتي حديثي مقال فالسلام الله يجمعه بما خطر من الصدور من نقيض حديث والنفس علم لذلك المكان والحديث خطاب يألفه الحائر والجائر وزائرتي تعدمت من حديثي( الله )  هم والمليار تتجمع  فالبدائل طافت من سنيني وحيدا⬅⬅ قصيدة/البدائل سنيني وحيد وقصمت النشيد من ربي هوذلك الدرس الذي سد افقي وامر راحتي من طفولتي تلك الوجوه التي ماعرفت سقام الدار او شعرت بمل منه وحاديتي من الليل ارق والتنهر غسر ترحل من مثال الله كلمة بلاء بحقه وما يقنعني سري بعد نوال وطالبتي بعد حيد والقيد من رزقي اعلام وتلك شعور وكم لي من اقلام وأنّا تقرأ وما جامعتني من نفير قولي الا...

فصل القديم -Tongue3

قديما حك للذكرى فصولا تعود بفاصل قبل المنام واسفحت الخيوط على منام تأرق سارحا بعد الحمام يتيم فاض فارغه لنقل يعش جثيمه عش الرئام كأن صليله للفجر راحت لعين الراقدين بكل نامي تقل عدامه لما ترحت حبال اشرقت شق الغمام تفل زحامها يوما تمشت ولي بعد العدالة قوس هام فلا شفت حواجز بعد ليل اذا تمشي خواصر كالكمام تروح تقابلا باليوم راعت ولم تعش بغاربت اللثام فليل رج حاصره قصيدا له بعد العشاء ذرى الحطام كما تحنو سبات حين رست لها بعد بفاصلة الحمام

باب لواحد عندي مفاتحه

ما غلفت وقارعة تحن            لغلتها قوادمها وسن وطبع في سوابر قاصمات       على جنحن على وتر ترن هناك تقمصت حتى ضلوعا      على ما كب اخره تجن ويوري ويلي بعد لثام             اذا سرحت وغافقت تفن على قيد وما يبدو شتات    ولا علقت على الاكتاف تكن كعصب باح كاحله وطير      على قمم قلبت له مشن تجر على حباة من جواش    اذا قربت مواصلها تحن غلا فل على قط عوافي       وشجن جاملات وغى يفن

لِـلّٰـهِ تَجْرِي دموع مدها بصري -Tongue3

لِـلّٰـهِ تَجْرِي دموع مدها بصري وتصرفني للمنايا مدها اثري وحادثتي الفا اذا صيرتني بقايا لها نفس وتطوي بمأثري وتعصفني حتی اذا ما اغربت لها بمنال الامس شبرا بمشعري كأن لها شبها فتعتمت وردمها قبر بصفر بمعذلي خلت وعدتها شبها بصاحب قلبت له فصلا بظل لي روايتها لما تشتم راميا بها مددتني حائرات بمفصلي

تلفتني الاسماء بمشرد الهوی

تلفتني الاسماء بمشرد الهوی وقد علمت بالله قصدا بمعزلي كأن بطون الليل وحدي بستة كتبت ولم تكتب بسني المعجّل غداةً بمليار تسكن سبعة وما زارني الا يدي بمغازل تلف شعورا حين صيرني اسيرا بقاربتي صورا تزف بحاجل كتابي من الباري رقيبة بمقنَعي ومرضاتي ربي ناظرا للكوامل شهدت ردتي غيما بأمة وحيرني صرعا بردها انامل كأن غدار الليل شاهني وحيدا لي الباري حسيب الجمائل تقرح لي الاوراق ليلا بمطرق وما يعنني حرف بقارئ سوائلي وتأسر عيني حادقات من السری كأن بأقدامي بليل مآولي موضوعات أخری:: ــــــــ لله فكري ستر بلا جدار قصدي الرحمن آية الزمن البنت عين الدنيا مظلة مسمی الناس للجميع

وحادثتي الفا اذا صيرتني

  لِـلّٰـهِ تَجْرِي دموع مدها بصري وتصرفني للمنايا مدها اثري وحادثتي الفا اذا صيرتني بقايا لها نفس وتطوي بمأثري وتعصفني حتی اذا ما اغربت لها بمنال الامس شبرا بمشعري كأن لها شبها فتعتمت وردمها قبر بصفر بمعذلي خلت وعدتها شبها بصاحب قلبت له فصلا بظل لي روايتها لما تشتم راميا بها مددتني حائرات بمفصلي

سواد الليل والحور بيض/ Tongue3.blogspot

 شرر الليل شرودي والذهان له حساب بمقطوع الصلاة علي ربي وكم تحلو من الدنيا فطام وقصدي شده لله حسبي وما ترجو من الدنيا لحال إذا بعد الغروب كسبت قربي شعار للمروءتي أن قصدا غدا عندي يلومه بغربي هلال البين حيرني زمان ولي بعد الزمان بالله اصبي قطعت من القصيد لو منال من الدنيا تروح لدي كربي كما ساقت مطابع لي سوار فلا بعد القصيدة صار ظربي وشف الليل للأخرى قطرات وإشهار الأنام له بزربي طلعت من البقية ضامرات وكم من لفتت لله تسبي طرحت الخد لو نطقت ببيض كأن الحور سواد الليل محبي بما شاهت وللاسحار صوت وما لاحت له مر بحربي قصدت له وللرحمن باب لمشاهدة الحياة مد بكسبي اقرأ ايضا بسم الله الرحمن الرحيم جداري الله يعلم خلقه لله فكري

الألمُ في سبيل الله يجعل الكون عبداً

  َولي كبد من الاقناع باب سما جرح براحلتي يعمُ ولي في صميم مثل نار تقرح بالهواء علي ضم ويلفتني بالسن من شغال كأن مدامعي فرحا تلم وهل رامت تناظرني بطون كما بُعدَ الردود علي طمُ علی بعدي تزف القاع شوك وتقلب من فمي صدرا يشم طرى مَثلاً على سم تبتل به عيشي من الماشين هم ألا اسم الرحيم له جلال فلا اسم يذكرني يصم كما ردت له الآفاق عبدا                   فلرحمن خالصة تعمُ

لله فكري Tongue3.blogspot

بذاكرتي فزع لقبي واجع ومن نفسي أجساد تثير الفواجع تسبح للباري لسان بصبحة وتسلب ليلي ضامرات قوارع فأصبحت من ربي بكل نزيلة تلفتني الاسماء والله سامع وتعصفني شردا بكل ضميرة وواحدتي إنسان لله ناصع فلا غيب تذكرني علي موانع وليس مع الرحمن فكر مخادع وكم هم لي فصل علي بنومة تصبح بي صور من الزاد فازع وتعلم اقدارا لكل طريرة وكيف من الباري تخفى الطوالع وتحسب بمقدور تربى بقامة وكل بمحسوب ومكتوب واقع وغيبني شحطا وللدار غرفة تلف شعورا بيت لله جامع

قصدي الرحمن وكيف يكون المصير!؟..رامى قصدي من الباري سبيلا

رامى قصدي من الباري سبيلا له جهد البلية من حلالي وقيد للزمان له بفكر بأسماء تميع بذي الجلال وحاشا للوجود يمر قصدا بمأذنة لكتمان بحالي وقدري والقصيدة من منال له بعد العزيمة والكمال سقى قربي على جنبي مثلا له شهد بذاكرتي  ومالي وغير لبني فيه زوال له شطر يقصم كالهلال وسري مبرم لله صاحت تسمع غارقا بعد الجبال ولي شهر يعكرني زمان بقافية الظهور على قلال وإني للإله جرت بحبر مؤرقة بحبر من ليالي قراطيس بحال الخلق جرت منازلها مقسمة الدلال