التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ومما تحسب اسراب آلت ووفد ضل وثاوٍ بمسراها

ومما تحسب اسراب آلت.    ووفد ضل وثاوٍ بمسراها
وعشر دار بهم ونذرا بما     تبقى وحاج بما سواها
حلال ما غرقت وتمت     عليها صحبها وكان مرواها
رقيق مثل ذنب لطير      جر بجلدة بمداد لحماها
حست (بدور) رقه دمم     ودام حتى رأيت لقياها
وعسير غار عند يمنة      خطت بشمائل هل كان احداها
شمس على من عرفها    علب غطى نفيها شاها
مشيا عصى من نظرة     وقتا على ستر مثواها
وتفننت لغرائب ولنحوها    جالت بدائل أخراها
زوجا وعبرة بين خضرة     اوراقها من عشبها لرباها
وانوثة تركت تقول قدر       ابا ذر هل كان ذكراها


                          اقرأ ايضا





من الداعي لآذان بيانا
  باقلام جرت قبض الاياد
وافواه على زاد حراكا
  فكيف القول وانت على رقاد
 متى حل المسار لها ببدر 
 وفجر جاءها  بعد الهلال
 وجوه العابرين لها لباس 
تكشف للعيون بلا زوال 
وديجور اذا ابديت لحظا
  يقول الليل شمس من ظلال





ماهي تلك التي لها منطلق يقول
 علمت  الا واحدا يسأل حجابا وليس من عرف جهول
  ومتى مضى ليلا هل كان  والضوء يقول
 واذا تردد مطلب هل لنافذة عجول 
ردت له ثنتان طارق وطارقة سؤول
وقبور هل صلت حياة من الشمال فما النزول 
واذا ربيت منازلا كيف استحت شمس تقول  
واذا وصل عصر يونس من عنده  المغرب دخول



حصن                      علم من باقي

تعليقات

مشاركات شائعة

الحلم

قصدت الله نافذتي جدارُ وصيف قره جلدي جمارُ ـ لسان المعاني

Science and knowledge

Who are the devils, what are the myths and fantasies, and who are the jinn and humans

في الرحمن الرحيم ، كل مسألة ونهاية كل مقصد وحاجتي لديه شعور ـ لسان المعاني